العلوم والدراسات شتى انواع و ايضا لمتنا احلى

للبنات و بس ♥
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ël Ämrï
اداريةة
اداريةة
avatar

عدد المساهمات : 187
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2013
العمر : 17

مُساهمةموضوع: وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته   الثلاثاء فبراير 04, 2014 1:05 pm

في كل ست ثواني يتم تذكير الاشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي بأنهم لا يتنفسون كما يجب، و بأنهم لا يحصلون على القدر الكافي من الأكسجين مع كل نفس، و بأنهم لا يستطيعون الاستمتاع بحياتهم كما اعتادوا ان يستمتعوا بها في الماضي، و بأن أنشطتهم اليومية محدودة و بأن حياتهم لم تعد كما كانت في السابق. يمكنك تعزيز و تحسين صحة الجهاز التنفسي لديك باتباع العديد من الطرق و النصائح الصحية التي قد يكون اهمها عدم التدخين. و سواء كنت تود استخدام هذه الاستراتيجيات و النصائح من أجل وقاية الجهاز التنفسي من الامراض المحتمل أن تصيبه و الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي أو من أجل الحد من أعراض حالة صحية معينة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، فإنه يمكنك أن تحدث فرقا إيجابيا ملموسا في صحة الجهاز التنفسي لديك بمجرد اتباع بعض العادات و النصائح الصحية البسيطة في الحياة اليومية.
وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته - 00 - تنفس عميق
1. عدم التدخين
إن عدم التدخين أو الاقلاع عن التدخين تعتبر النصيحة رقم واحد دائما من أجل وقاية الجهاز التنفسي من الامراض و الحفاظ على صحته و سلامته، و هي الآن يجب ان تكون واضحة وضوح الشمس. لقد ثبت أن التدخين يفتح عليك أبواب قائمة مخيفة من المخاطر و الامراض الصحية الغاية في الخطورة مثل أمراض القلب و سرطان الرئة. لذلك فإن الإقلاع عن التدخين في أقرب فرصة ممكنة يُعتبر في غاية الأهمية. كلما قل الوقت الذي تقضيه و أنت مُدخن، كلما قل الضرر الذي يحدثه التدخين على أنسجة الجسم و اعضائه مثل الجلد و اللثة و الرئتين و القلب. بتركك للتدخين ستكون أقل عرضة للاصابة بالرشح و نزلات البرد و ستكون أقل عرضة أيضا للاصابة بالعدوى التي تسببها البكتيريا. إذا كنت من المدخنين الذين قضوا 15 إلى 20 عاما في التدخين، فإن الأوان لم يفت بعد على ترك التدخين، على الرغم من انك قد لا تكون قادرا على استرداد بعض الخسائر، إلا أنه لا زال بإمكانك التخلص من المخاطر المرتفعة للاصابة بالسرطان و أمراض القلب. أما بالنسبة لغير المدخنين، فإنه من الجيد تجنب التدخين السلبي أو التدخين غير المباشر لأنه يمكن أن يكون خطيرا بنفس القدر.
وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته - 01 - التدخين
2. اغسل يديك بانتظام
و هذه نصيحة صحية أخرى لا يمكن التوقف عن التذكير بها دائما. إننا نعيش في مجتمع مترابط يتميز بالعلاقات الوثيقة و القريبة بين افراده. لذلك يمكن لهذا التقارب أن يؤدي إلى انتشار الجراثيم بسهولة أكبر بكثير في ضوء ارتفاع كثافة السكان، و خصوصا إذا كان الكثير من افراد المجتمع يسافرون بكثرة. و الحقيقة هي أنك لا تعرف طبيعة الشيء أو الشخص الذي تتواصل معه، لذلك يجب أن تحرص على اتخاذ تدابير النظافة الشخصية بشكل دائم و على رأسها غسل اليدين عدة مرات يوميا، ليس فقط من أجل وقاية الجهاز التنفسي، و إنما أيضا وقاية كامل الجسم من العدوى و الأمراض.
وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته - 02 - غسل اليدين
3. ممارسة التمارين الرياضية
تقوم الرئتين باستخدام العضلات لسحب الهواء إلى داخل الجسم و دفعه خارج الجسم. و تماما مثل عضلات الجسم الأخرى تحتاج عضلات الرئتين إلى ممارسة التمارين أيضا. إن التمارين الرياضية الهوائية (الايروبكس) المنتظمة تعمل على تقوية العضلات التي تدعم عملية التنفس الأمر الذي سوف يمكنك من أخذ أنفاس أعمق، و جعل عملية التنفس تتم بسهولة أكبر. سيؤدي ذلك إلى تحسين تدفق الأوكسجين إلى أنسجة و أعضاء الجسم و بالتالي ستشعر بصحة أفضل و نشاط أكثر و ستقوم بالمحافظة على رئتيك و وقاية الجهاز التنفسي من الامراض و الاخطار. التمارين الرياضية الهوائية يمكن أن تشمل أي شكل من أشكال التمارين من المشي السريع أو الركض الجيد إلى الرقص الايقاعي: لذلك ابحث عن ما يناسبك و ابدأ الحركة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ma3rifa.facebook.com
 
وقاية الجهاز التنفسي من الامراض والحفاظ على صحته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلوم والدراسات شتى انواع و ايضا لمتنا احلى :: لمتنا احلى من العسل♥ :: العلوم-
انتقل الى: