العلوم والدراسات شتى انواع و ايضا لمتنا احلى

للبنات و بس ♥
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اغرب 10 تماثيل حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ël Ämrï
اداريةة
اداريةة
avatar

عدد المساهمات : 187
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2013
العمر : 17

مُساهمةموضوع: اغرب 10 تماثيل حول العالم   الإثنين مارس 10, 2014 7:40 am

تمثال معبد الربيع لبوذا
بمدينة تشانجتشو في مقاطعة جيانغسو شرق الصين ويصل ارتفاع التمثال إلى 153.79 متر وهو أطول من تمثال (شويداجون بايا) في ميانمار بنحو 42 مترا وأقصر ارتفاعا من هرم خوفو بمصر بنحو 7.2 متر.
التمثال موضوع في وسط حديقة بمساحة 27 ألف متر مربع. بلغت تكلفة بنائه حوالي 38.5 مليون دولار أمريكي ويزن 30 ألف كجم ويقع قبالة معبد ياننينج أحد أكبر المعابد الأربعة الكبرى للبوذية على مستوى العالم ويعود تاريخه إلى عهد أسرة تانج المزدهرة عام 1350 وكان قد تم تدميره وأعيد بناؤه خمس مرات طوال هذه الفترة.
تمثال المسيح الفادي
هو تمثال ضخم على طراز فن "آرت ديكو" للسيد المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. يبلغ ارتفاع التمثال 32 متراً (125 قدماً)، ويزن 1000 طن ويقع على قمة جبل كوركوفادو (710 متراً) بالحديقة القومية لغابة تيجوكا، مطلاً على المدينة. ويعتبر التمثال رمز قوي للمسيحية كما أنه أصبح أيقونة للمدينة. ويعد واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة.
جبل راشمور
جبل راشمور بالقرب من كيستون بولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية هو نصب تذكاري عبارة عن نحت لأوجه أربع رؤساء أمريكيين في الجرانيت. الرؤساء هم جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكون.
لقد تم تصميم النصب على يد النحات الأميركي غوتزن بورغلوم، و كان مهتما بإنتاج الفن الأميركي، و من أعماله المعروفة رأس لنكولن في واشنطن العاصمة و تمثال جنرال شيريدان،
وبدأ النحات غوتزن بورغلوم بالحفر على جبل يبلغ ارتفاعه 6 آلاف قدم و200 قدم في عام 1927 واستغرق إنجاز العمل 14 عاما وكلف مليون دولار وان أصبحت قيمته اليوم لا تقدر بثمن.
كان إجمالي التكاليف أقل من مليون دولار و قد دفعت الحكومة الفدرالية 84 بالمئة من هذا المبلغ، و جاء الباقي من تبرعات خاصة.
وتم إنجاز وجه واشنطن في عام 1930 وبعد ذلك وجه جفرسون في عام 1936 ثم وجه لينكون في عام 1937 تلاه وجه روزفلت في عام 1939.
ولم يكن امام النحاتين من وسيلة لاتمام عملهم غير ازالة الحجارة حيث لم يسمح لهم باستخدام أي مواد غيرها لتشكيل الوجوه واستخدام (بورجلام) الديناميت للتخلص من قطع الجرانيت الحجرية الكبيرة, وبعد نحت الصخور على شكل بيضاوي بدأ النحاتون بالعمل ونحتوا وجوه الرؤساء الأربعة بحرفية عالية.
واستعمل النحاتون المحافر الآلية للحصول على معالم الوجه بالإضافة إلى استخدام الازميل للتخلص من الزوائد الحجرية ثم استخدموا المطرقة الهوائية للتوصل إلى سطح أبيض واملس
تمثال الشهادة والحرية في ساحة الشهداء
ساحة الشهداء هي كبرى ساحات بيروت عاصمة لبنان وقلب وسطها التجاري. وسميت بالشهداء لانها الساحة التي أعدم فيها الوالي العثماني رجالا وطنيين عرفوا بشهداء لبنان.
في عام 1916، أعدم جمال باشا، الذي عرف بالسفاح، 14 وطنيا لبنانيا في الساحة اثر خسارة الدولة العثمانية الحرب العالمية الاولى متهما إياهم بمساعدة الأعداء. وحين دخل الفرنسيين إلى بيروت، أنشئوا قوسا ليخلدوا ذكرى الشهداء. وامر الجنرال غورو بتسمية المكان "ساحة الشهداء". ثم بنوا نصبا قام به النحات يوسف الحويك من الصخر اللبناني يمثل أمراءة مسلمة وأخرى مسيحية يندبان على قبر. لكن تم هدمه أبان الاستقلال، لما اعتبره اللبنانيون رمزا للخنوع والذل.في العام 1950م، أمر رياض الصلح بتهديم السراي لتوسيع الساحة وإنشاء مناطق تجارية حديثة فأصبحت ساحة الشهداء قلب بيروت التجاري. وفي عام 1952م أواخر عهد الرئيس الشيخ بشارة الخوري خصصت الحكومة جائزة دولية لوضع تصميم جديد لنصب الشهداء وتم اختيار تصميم المهندس سامي عبد الباقي وهو عبارة عن قوس بارتفاع 27 مترا وعرض 24 مترا وتحته مسلة بارتفاع 8 أمتار، تعلوها مصطبة على جانبيها شعلتان دائمتا الاشتعال. إلا أن حوادث عام 1958 حالت دون إتمام العمل.
وبعد أحداث 1958، كلف مجلس مدينة بيروت البلدي النحات الايطالي مارينو مازاكوراتي بنحت نصبا جديدا للشهداء. وانهى العمل بعد 30 شهرا بإنتاج تمثال يرمز إلى الحرية تمثلها امرأة ترفع مشعلا بيد وتحيط بيدها الأخرى شاب وعلى الأرض امامها ووراءها شهيدان ليتم تدشين النصب رسميا عام 1960 برعاية الرئيس اللواء فؤاد شهاب.
وخلال الحرب الاهلية الثانية بعد الاستقلال (1975م - 1990م)، أصبحت الساحة خط تماس بين المتصارعين لمدة 15 عاما مما حولها إلى منطقة دمار رهيبة. وبعد انتهاء الحرب في عام 1991م، وانشاء منطقة سوليدير كمشروع ضخم لاعادة اعمار وسط بيروت، أعيد تأهيل وبناء الساحة بحسب مخططات حديثة وانشئ مسجد محمد الامين الضخم غربي الساحة ورمم نصب الشهداء وعادت الساحة قلب العاصمة بيروت من جديد. واقيمت فيها العديد من الاحتفالات والمهرجانات الثقافية والفنية التي جذبت ألوف من الجماهير.
الوطن الأم ينادي
يطلق عليه كذلك اسم "الوطن الأم" أو "نصب ماماييف". هو تمثال في هضبة مرتفعة هي هضبة ماماييف كورغان التي تطل على مدينة فولجوجراد (ستالينجراد سابقا) في روسيا، تكريما لمعركة ستالينجراد التي جرت بين الاتحاد السوفييتي وألمانيا النازية بين عامي 1942، 43. عندما تم تدشين النصب في العام 1967، كان أعلى منحوتة في العالم، بارتفاع 85 مترا من أقصى السيف إلى أدنى القاعدة. جسم المنحوتة ذاته يبلغ ارتفاعه 52 مترا، والسيف 33 مترا. 200 درجة من السلالم تمثل المائتي يوم للمعركة تم بناؤها من القاع إلى قمة التمثال. نحات التمثال الرئيسي كان يفغيني فوتشيتيتش (النحات الروسي الشهير من أصول صربية). ومثلت الإنشاءات الهندسية للمنحوتة التي تبلع 7900 طن تحديا كبيرا لمهندس الانشاءات نيكولاي نيكيتين. يظهر شكل التمثال في العلم الحالي وشعار إقليم فولغوغراد أوبلاست أحد كيانات روسيا الاتحادية.
الموديل التي تم نحت التمثال على ملامحها هي "فالنتينا ازوتوفا" لايزال بالامكان التعرف على وجه الشبه بينها وبين ملامح التمثال تم توظيفها من قبل "ليف مايسترنكو" الذي كان يقوم بالعمل على مجمع النصب في أوائل الستينيات. وفقا لبعض المصار فقد تم استيحاء التمثال من تمثال نصر ساموثراس المجنح الاغريقي. تم دفن المارشال في الاتحاد السوفيتي فاسيلي تشيكوف في منطقة مجمع التمثال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ma3rifa.facebook.com
 
اغرب 10 تماثيل حول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلوم والدراسات شتى انواع و ايضا لمتنا احلى :: المواضيع العامة-
انتقل الى: